مستخلص
هدف البحث الحالي إلي خفض صعوبات اللغة الشفهية لدى الأطفال ذوي الصعوبات التعلم باستخدام برنامج تخاطبي ، واعتمد البحث على المنهج شبه التجريبي ذات القياسات القبلية والبعدية والتتبعية لمناسبته لطبيعة البحث، وبلغت عينة البحث من( 20 )طفل وطفلة من أطفال المستوي الثاني (٥:٦)سنوات ،وتكونت أدوات البحث من مجموعة من الأدوات: اختبار ستانفورد بنية الصورة الخامسة( تعريب: محمود ابوالنيل2011 ) مقياس صعوبات التعلم النمائية إعداد (عادل عبد الله ،٢٠٠٦) ،مقياس صعوبات اللغة الشفهية (إعداد الباحثة) ،وبرنامج تخاطبي ، وأسفرت نتائج البحث إلي
النتائج التالية :فاعلية البرنامج التخاطبي في خفض صعوبات اللغة الشفهية لدى أطفال الروضة ذوي الصعوبات التعلم ،كما أسفرت عن فاعلية استمرارية البرنامج في خفض صعوبات اللغة الشفهية.
كامل, غادة, فرغل, غادة, & أبوالعلاء خليل, آية. (2025). برنامج تخاطبي لخفض صعوبات اللغة الشفهية لدى الأطفال ذوى صعوبات التعلم. دراسات فى الطفولة والتربية, 33(1), 464-507. doi: 10.21608/dftt.2025.358458.1310
MLA
غادة كامل; غادة فرغل; آية أبوالعلاء خليل. "برنامج تخاطبي لخفض صعوبات اللغة الشفهية لدى الأطفال ذوى صعوبات التعلم", دراسات فى الطفولة والتربية, 33, 1, 2025, 464-507. doi: 10.21608/dftt.2025.358458.1310
HARVARD
كامل, غادة, فرغل, غادة, أبوالعلاء خليل, آية. (2025). 'برنامج تخاطبي لخفض صعوبات اللغة الشفهية لدى الأطفال ذوى صعوبات التعلم', دراسات فى الطفولة والتربية, 33(1), pp. 464-507. doi: 10.21608/dftt.2025.358458.1310
VANCOUVER
كامل, غادة, فرغل, غادة, أبوالعلاء خليل, آية. برنامج تخاطبي لخفض صعوبات اللغة الشفهية لدى الأطفال ذوى صعوبات التعلم. دراسات فى الطفولة والتربية, 2025; 33(1): 464-507. doi: 10.21608/dftt.2025.358458.1310