برنامج تدريبى قائم على السيكودراما لتنمية اللغة التعبيرية لدى الاطفال ذوى الاعاقة الفكرية القابلين للتعليم

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 كلية التربية للطفولة المبكرة -جامعة اسيوط

2 جامعة اسيوط ، کلية التربية للطفولة المبکرة ، قسم العلوم النفسية

المستخلص

        هدف البحث إلى تصميم برنامج تدريبى قائم على السيكودراما لتنمية اللغة التعبيرية  لدى الاطفال ذوى الاعاقة الفكرية القابلين للتعليم، وتكونت عينة الدراسة من (10) اطفال من الاطفال ذوى الاعاقة الفكرية القابلين للتعليم ، وممن ترواحت نسبة ذكائهم ما بين 55-75، بجمعية للانبا انطونيوس لذوى الاحتياجات الخاصة بفيصل، واستخدم البحث الادوات التالية:مقياس استانفورد بينية الصورة الخامسة تعريب صفوت فرج(2010)، مقياس اللغة التعبيرية لدى للاطفال ذوى الاعاقة الفكرية القابلين للتعليم(إعداد الباحثة)، برنامج سيكودرامى لتنمية اللغة التعبيرية لدى الاطفال ذوى الاعاقة الفكرية القابلين للتعليم (إعداد الباحثة).وتوصلت نتائج البحث إلى اثر برنامج تدريبى قائم على السيكودراما لتنمية اللغة التعبيرية لدى الاطفال ذوى الاعاقة الفكرية القابلين للتعليم.
.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية