مستوي قلق الإختبار لدى الطالبة المعلمة بكلية التربية للطفولة المبكرة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 أستاذ علم نفس الطفل ووكيل كلية التربية للطفولة المبكرة لشئون التعليم والطلاب- جامعة أسيوط

2 أستاذ علم نفس الطفل المساعد ورئيس قسم العلوم النفسية كلية التربية للطفولة المبكرة - جامعة أسيوط

3 كليه التربيه للطفوله المبكره جامعه أسيوط

المستخلص

هدف البحث:
-التعرف على مستوى قلق الاختبار لدى الطالبة المعلمة في كلية التربية للطفولة المبكرة.
منهج البحث:
اُستخدم المنهج الوصفي التحليلي لرصد وتحليل مستوى قلق الاختبار لدى الطالبات المعلمات، وذلك من خلال توزيع مقياس قلق الاختبار على عينة من طالبات الفرق الدراسية المختلفة (الثالثة والرابعة) بكلية التربية للطفولة المبكرة.
أدوات البحث:
 مقياس قلق الاختبار للطالبة المعلمة في كلية التربية للطفولة المبكرة
نتائج البحث:
أظهرت النتائج أن هناك نسبة مرتفعة من قلق الاختبار لدى عدد كبير من الطالبات المعلمات، خاصة في ظل ضغوط الأداء العملي والتدريبات التربوية. كما تبين أن هناك فروقًا ذات دلالة إحصائية تعود إلى مستوى السنة الدراسية، حيث زادت حدة القلق في السنوات المتقدمة.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية