أثر التعلم المدمج في تنمية مهارات اللغة الانجليزية لدي أطفال الروضة"

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

1 رياض أطفال- کلية العلوم والدراسات الإنسانية جامعة الامام عبد الرحمن بن فيصل

2 معلم أول(أ) رياض أطفال- محافظة الاقصر.

المستخلص

مشکلة البحث:
تبرز في السؤال الرئيس التالي: ما أثر التعلم المدمج في تنمية مهارات اللغة الانجليزية لدي أطفال الروضة؟ وتتفرع من السؤال الرئيس التساؤلات الفرعية الآتية: - ما مهارات اللغة الانجليزية اللازمة لأطفال الروضة؟ - ما هو التعلم المدمج اللازم لتنمية مهارات اللغة الانجليزية لدي أطفال الروضة؟
أهداف البحث:
يهدف البحث الحالي إلى:
-       التعرف على مستوى مهارات اللغة الانجليزية.
-       تنمية وتطوير مهارات اللغة الانجليزية لدي أطفال الروضة.
-       تنمية مهارات اللغة الانجليزية لدي الطفل (مهارة الاستماع – مهارة التحدث- مهارة القراءة- مهارة الکتابة).
نتائج البحث:
أکدت نتائج البحث:
-       يوجد فرق دال إحصائيا بين متوسطي درجات أطفال المجموعة التجريبية عينة البحث في القياسين القبلي والبعدي لاختبار مهارات اللغة الانجليزية لأطفال الروضة (بصورته الکلية) لصالح القياس البعدي. - الأثر الايجابي للتعلم المدمج لتنمية مهارات اللغة الانجليزية لدى أطفال الروضة.