أثر تدريس مادة التربية المتحفية والمکتبية في اکساب الطالبة المعلمة برياض الأطفال أسلوب تحليل المضمون للمقتنيات المتحفية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

قسم العلوم الأساسية کلية رياض الأطفال- جامعة الإسکندرية

المستخلص

تناول البحث الحالي لأهمية أکتساب الطالبة المعلمة برياض الأطفال لاسلوب تحليل مضمون المقتنيات المتحفية من خلال المحاضرات النظرية والتطبيقية لمادة التربية المتحفية والمکتبية، وتم العرض النظري للمتغير المستقل (مادة التربية المتحفية والمکتبية) والمتغير التابع (أسلوب تحليل مضمون المتحفية).
وقدمت المحاضرات النظرية والتطبيقية من جانب الباحثة للطالبات المعلمات بالفرقة الرابعة بکلية رياض الأطفال جامعة الإسکندرية، والتي بلغت (300 طالبة معلمة) خلال الفصل الدراسي الثاني لعام 2017.
وتم تطبيق أداة البحث (استبانة تحليل مضمون المقتنيات المتحفية)  علي الطالبات المعلمات عينة البحث، وجاءت نتائج المعالجة الإحصائية لبيانات العينة علي الاستبانة موضحة ارتفاع متوسطات القياس البعدي علي الاستبانة مما يدلل علي التأثير الفاعل لتدريس مادة التربية المتحفية والمکتبية لاکساب الطالبة المعلمة برياض الأطفال أسلوب تحليل مضمون المقتنيات المتحفية والتي بلغت نسبتها ( ).