هدف البحث الحالي إلى تحديد أبعاد الوعي الصحى اللازم تنميتها في مرحلة الروضة وکذلک أبعاد التعايش الأمن، وتضمينهما في برمجية الوسائط المتعددة الإلکترونية التي قامت الباحثتان بإعدادها ، وقد تم تطبيق البحث فى الروضة الملحقة بمدرسة الجلاء بإدارة أسيوط التعليمية بمحافظة أسيوط وتضم العينة (40) طفلا وطفلة فقط من الأطفال المقيدين بالمستوي الثاني kg2ممن تتراوح أعمارهم بين 6 الي 7 سنوات, نظراً لجائحة الکورونا ،وتم تقسيمهم إلى مجموعتين (20)مجموعة تجريبية و(20) مجموعة ضابطة . وأعدت الباحثتان مواد البحث التالية : قائمتان للوعى الصحى والتعايش الآمن المناسبين لطفل الروضة والمستهدف تنميتهما بالبحث الحالى ،وتم إعداد دليل المعلمة لاستخدام الوسائط المتعددة، کذلک تم إعداد أدوات قياس البحث وهى : إختبار الوعى الصحى الالکترونى المصور ، وبطاقة ملاحظة السلوکيات الدالة على الوعى الصحى لطفل الروضة،ومقياس التعايش الآمن الالکترونى المصور. وتوصل البحث إلى : - حجم الأثر الناتج عن استخدام الوسائط المتعددة في تجربة البحث کان کبيراً ، مما يؤکد فاعليتها في تنمية مهارات الوعي الصحى وأُثرها على التعايش الآمن لدى طفل الروضة فى ظل جائحة کورونا. - وجود فروق دالة إحصائيا بين متوسطات رتب درجات المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة في التطبيق البعدى لصالح المجموعة التجريبية. - وجود فروق دالة إحصائيا بين متوسطات رتب درجات المجموعة التجريبية في التطبيقين القبلي والبعدي لصالح التطبيق البعدي.
taha, gehad, & رياض, نهى. (2021). برنامج وسائط متعددة لتنمية الوعي الصحى وأثره على التعايش الآمن لدى طفل الروضة فى ظل جائحة کورونا. دراسات فى الطفولة والتربية, 18(18), 320-417. doi: 10.21608/dftt.2021.85327.1033
MLA
gehad taha; نهى رياض. "برنامج وسائط متعددة لتنمية الوعي الصحى وأثره على التعايش الآمن لدى طفل الروضة فى ظل جائحة کورونا". دراسات فى الطفولة والتربية, 18, 18, 2021, 320-417. doi: 10.21608/dftt.2021.85327.1033
HARVARD
taha, gehad, رياض, نهى. (2021). 'برنامج وسائط متعددة لتنمية الوعي الصحى وأثره على التعايش الآمن لدى طفل الروضة فى ظل جائحة کورونا', دراسات فى الطفولة والتربية, 18(18), pp. 320-417. doi: 10.21608/dftt.2021.85327.1033
VANCOUVER
taha, gehad, رياض, نهى. برنامج وسائط متعددة لتنمية الوعي الصحى وأثره على التعايش الآمن لدى طفل الروضة فى ظل جائحة کورونا. دراسات فى الطفولة والتربية, 2021; 18(18): 320-417. doi: 10.21608/dftt.2021.85327.1033