فعالية برنامج قائم على البرمجة اللغوية العصبية في تنمية بعض السلوكيات البيئية لدى طفل الروضة للحد من آثار التغيرات المناخية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية للطفولة المبکرة جامعة أسيوط

المستخلص

الملخص:
المشكلة : تحددت مشكلة البحث الحالي في أن المجتمع المصري يعاني من أصبح يعاني من تفاقم آثار التغيرات المناخية التي باتت تهدد الحياة على كوكب الأرض، تلك المشكلات التي كان ولا زال السلوك البشري سببا رئيسا لها الأمر الذي يحتم الأمر على العمل على تنمية السلوكيات البيئية الصحيحة لدى الأطفال في مراحل نموهم المبكرة، بالإضافة إلى وجود قصور في تقديم أنشطة قائمة على البرمجة اللغوية العصبية في الروضة، ومن ثم اتخذت الباحثة فاعلية برنامج قائم على البرمجة اللغوية العصبية في تنمية بعض السلوكيات البيئية للحد من آثار التغيرات المناخية .
الأدوات ومواد التعلم: ( قائمة بإستراتيجيات البرمجة اللغوية العصبية المناسبة لأطفال الروضة،  بطاقة ملاحظة للسلوكيات البيئية لطفل الروضة للحد من آثار التغيرات المناخية )
النتائج: أظهرت نتائج فاعلية البرنامج القائم على البرمجة اللغوية العصبية في تنمية السلوكيات البيئية لدى طفل الروضة للحد من آثار التغيرات المناخية .
Abstract
Research problem:
The problem of the current research study was identified in the fact that Egyptian society has become severely influenced by the exacerbation of the effects of climatic changes that are currently threatening life on earth. Those problems for which human behavior was - and still is - a major cause, make it imperative to work on developing the correct environmental behavior’s among children in their early stages of development. their early stages of development. In addition, there is a lack of providing activities based on neuro-linguistic programming (NLP) in kindergarten, and therefore, the researcher investigated the effectiveness of a program based on NLP in developing some environmental behavior’s to reduce the effects of climate change.
Tools and learning materials: a list of suitable NLP strategies for kindergarten children, a note card for the environmental behavior’s of kindergarten children to reduce the effects of climate change
Results: The results showed the effectiveness of the program based on neuro-linguistic programming in developing environmental behavior’s of kindergarten children to reduce the effects of climate change.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية