استخدام إستراتيجية المحطات التعليمية في تنمية بعض مهارات ريادة الأعمال لدى طفل الروضة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية للطفولة المبکرة

المستخلص

مستخلص البحث:
هدف البحث الحالي إلى تحديد أثر استخدام إستراتيجية المحطات التعليمية في تنمية بعض مهارات ريادة الأعمال لدى طفل الروضة، وتم تطبيق البحث على عدد  60 طفلًا وطفلة  بالمستوى الثاني بروضة الرعاية المتكاملة بمحافظة أسيوط مقسمين إلى مجموعتين ضابطة وتجريبية، وقد تم إعداد أدوات ومواد البحث التالية: قائمة مهارات ريادة الأعمال المناسبة لطفل الروضة، ودليل المعلمة لاستخدام إستراتيجية المحطات التعليمية لتنمية بعض مهارات ريادة الأعمال لدى طفل الروضة، وبطاقة ملاحظة مهارات ريادة الأعمال لطفل الروضة، وتوصل البحث إلى وجود أثر كبير لاستخدام إستراتيجية المحطات التعليمية في تنمية بعض مهارات ريادة الأعمال لدى طفل الروضة.
Abstract
The aim of the current research is to determine the impact of using the strategy of educational stations in the development of some entrepreneurial skills of a kindergarten child, and the research was applied to a number of 60 children at the second level in the integrated care kindergarten in Assiut Governorate, divided into two control and experimental groups, the following research tools and materials have been prepared: The list of appropriate entrepreneurial skills for a kindergarten child, the teacher's guide to using the strategy of educational stations to develop some entrepreneurial skills for a kindergarten child, and the note card of entrepreneurial skills for a kindergarten child, and the research found that there is a significant impact of using the strategy of educational stations in the development of some entrepreneurial skills for a kindergarten child.
 

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية