هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على مدى استخدام معلمات الطفولة المبكرة لاستراتيجيات الإبداع الرقمي وعلاقتها بتنمية التفكير الابتكاري للأطفال، ولتحقيق هذه الأهداف استخدمت الباحثة المنهج الوصفي الارتباطي كما قامت بتصميم استبانة لجمع البيانات اللازمة لهذه الدراسة، تكون مجتمع الدراسة من معلمات مرحلة الطفولة المبكرة، أما عينة الدراسة فقد تمثلت في عينة عشوائية بلغ عددها (100) معلمة، توصلت الدراسة للنتائج التالية: أظهرت النتائج أن مفردات عينة الدراسة يرين أن معلمات مرحلة الطفولة المبكرة بمدينة القاهرة يستخدمن استراتيجيات الإبداع الرقمي بدرجة متوسطة من وجهة نظر المعلمات، حيث جاءت في المرتبة الأولى تليها استراتيجية الألعاب الرقمية، ثم استراتيجية البدائل الرقمية .واسفرت النتائج عن وجود علاقة بين استخدام الاسترانيجيات الرقمية وتنمة مهارات التفكير الإبداعي للأطفال القابين للتعلم
This study aims to identify the degree of using digital creative strategies for educable child teachers and its relation to developing creative thinking of children. To achieve these objectives, the researcher used the descriptive correlational approach. She also designed a questionnaire for gathering data required for this study. The study community consisted of early childhood female teachers in cairo city. The study sample was represented in a random sample of 100 female teachers. The study concluded the following results: Results showed that the study sample individuals see that educable child female teachers,, use digital creative strategies with a high degree. The strategy of Digital Games Method came first
بدير, كريمان محمد. (2024). مدى استخدام المعلمات لاستراتيجيات الابداع الرقمي وعلاقتها بتنمية التفكير الابتكاري لدى الأطفال القابلين للتعلم. دراسات فى الطفولة والتربية, 29(1), 86-101. doi: 10.21608/dftt.2024.299205.1245
MLA
كريمان محمد بدير. "مدى استخدام المعلمات لاستراتيجيات الابداع الرقمي وعلاقتها بتنمية التفكير الابتكاري لدى الأطفال القابلين للتعلم", دراسات فى الطفولة والتربية, 29, 1, 2024, 86-101. doi: 10.21608/dftt.2024.299205.1245
HARVARD
بدير, كريمان محمد. (2024). 'مدى استخدام المعلمات لاستراتيجيات الابداع الرقمي وعلاقتها بتنمية التفكير الابتكاري لدى الأطفال القابلين للتعلم', دراسات فى الطفولة والتربية, 29(1), pp. 86-101. doi: 10.21608/dftt.2024.299205.1245
VANCOUVER
بدير, كريمان محمد. مدى استخدام المعلمات لاستراتيجيات الابداع الرقمي وعلاقتها بتنمية التفكير الابتكاري لدى الأطفال القابلين للتعلم. دراسات فى الطفولة والتربية, 2024; 29(1): 86-101. doi: 10.21608/dftt.2024.299205.1245