مستخلص البحث
هدفت الدراسة الى وضع تصور مقترح لادارة الازمات بمؤسسات رياض الاطفال فى ضوء رؤية مصر 2030من وجهة نظر القائمين عليها ، وقد استخدمت الدراسة المنهج
الوصفى لمناسبته لطبيعة الدراسة واهدافها واستعانت الباحثة باستبانه وجهتها الى عينة من معلمات رياض الاطفال بلغت (700) من ادارات مختلفة بمحافظة اسيوط للكشف عن الواقع الحالى لادارة الازمات بؤسسات رياض الاطفال . وتوصلت الدراسة الى عدة نتائج منها :
قصور في وعى معلمات وموجهات رياض الأطفال بإدارة الازمات التعليمية
بلغ إجمالي متوسط الاستجابة للمحور الاول (0.57) وهي نسبة صغيرة تؤكد عدم تحقق المحور وتؤكد على تحقق عباراته بنسب صغيرة، وكان ترتيبه الثاني
بلغ إجمالي متوسط الاستجابة للمحور الثاني (0.58) وهي نسبة صغيرة تؤكد عدم تحقق المحور وتؤكد على تحقق عباراته بنسب صغيرة، وكان ترتيبه الاول
بلغ إجمالي متوسط الاستجابة للمحور الثالث (0.56) وهي نسبة صغيرة تؤكد عدم تحقق المحور وتؤكد على تحقق عباراته بنسب صغيرة، وكان ترتيبه الثالث بلغ إجمالي متوسط الاستجابة للاستبانة ككل (0.57) وهي نسبة صغيرة تؤكد عدم تحقق الاستبانة وتؤكد على تحقق محاورها بنسب صغيرة.
عبدالتواب, عبدالتواب عبد اللاه, كدوانى, لمياء أحمد, & مرسي, سحر خلف الله محمد مرسي. (2024). واقع إدارة الأزمات التعليمية بمؤسسات رياض الأطفال (دراسة ميدانية). دراسات فى الطفولة والتربية, 30(2), 180-204. doi: 10.21608/dftt.2024.271177.1203
MLA
عبدالتواب عبد اللاه عبدالتواب; لمياء أحمد كدوانى; سحر خلف الله محمد مرسي مرسي. "واقع إدارة الأزمات التعليمية بمؤسسات رياض الأطفال (دراسة ميدانية)". دراسات فى الطفولة والتربية, 30, 2, 2024, 180-204. doi: 10.21608/dftt.2024.271177.1203
HARVARD
عبدالتواب, عبدالتواب عبد اللاه, كدوانى, لمياء أحمد, مرسي, سحر خلف الله محمد مرسي. (2024). 'واقع إدارة الأزمات التعليمية بمؤسسات رياض الأطفال (دراسة ميدانية)', دراسات فى الطفولة والتربية, 30(2), pp. 180-204. doi: 10.21608/dftt.2024.271177.1203
VANCOUVER
عبدالتواب, عبدالتواب عبد اللاه, كدوانى, لمياء أحمد, مرسي, سحر خلف الله محمد مرسي. واقع إدارة الأزمات التعليمية بمؤسسات رياض الأطفال (دراسة ميدانية). دراسات فى الطفولة والتربية, 2024; 30(2): 180-204. doi: 10.21608/dftt.2024.271177.1203