واقع إدارة الأزمات التعليمية بمؤسسات رياض الأطفال (دراسة ميدانية)

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 كلية التربية جامعه اسيوط

2 كلية التربية للطفولة المبكرة, جامعه اسيوط

3 ابنوب جامعة أسيوط كليه تربية للطفوله المبكرة

المستخلص

مستخلص البحث
هدفت الدراسة الى وضع تصور مقترح لادارة الازمات بمؤسسات رياض الاطفال فى ضوء رؤية مصر 2030من وجهة نظر القائمين عليها ، وقد استخدمت الدراسة المنهج
الوصفى لمناسبته لطبيعة الدراسة واهدافها واستعانت الباحثة باستبانه وجهتها الى عينة من معلمات رياض الاطفال بلغت (700) من ادارات مختلفة بمحافظة اسيوط للكشف عن الواقع الحالى لادارة الازمات بؤسسات رياض الاطفال .
وتوصلت الدراسة الى عدة نتائج منها :
قصور في  وعى معلمات وموجهات رياض الأطفال بإدارة الازمات التعليمية

بلغ إجمالي متوسط الاستجابة للمحور الاول (0.57) وهي نسبة صغيرة تؤكد عدم تحقق المحور وتؤكد على تحقق عباراته بنسب صغيرة، وكان ترتيبه الثاني
بلغ إجمالي متوسط الاستجابة للمحور الثاني (0.58) وهي نسبة صغيرة تؤكد عدم تحقق المحور وتؤكد على تحقق عباراته بنسب صغيرة، وكان ترتيبه الاول
بلغ إجمالي متوسط الاستجابة للمحور الثالث (0.56) وهي نسبة صغيرة تؤكد عدم تحقق المحور وتؤكد على تحقق عباراته بنسب صغيرة، وكان ترتيبه الثالث
بلغ إجمالي متوسط الاستجابة للاستبانة ككل (0.57) وهي نسبة صغيرة تؤكد عدم تحقق الاستبانة وتؤكد على تحقق محاورها بنسب صغيرة.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية