بيئة افتراضية لتدريب المعلمات علي تنمية مهارات اللغة البراجماتية لدي طفل الروضة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 استاذ المناهج وطرق التدريس وتكنولوجيا التعليم المتفرغ بكلية التربية جامعه بنها

2 طالبة دكتوارة

3 استاذ مناهج الطفل المساعد ووكيل كلية التربية للطفولة المبكرة لشؤن خدمة المجتمع وتنمية البيئة جامعه اسيوط

المستخلص

هدفت الدراسة إلي التعرف علي مهارات اللغة البراجماتية اللازمة لمعلمات طفل الروضة استخدمت الباحثة المنهج الشبه تجريبي لقياس فاعلية بيئة افتراضية لتدريب المعلمات علي تنمية مهارات اللغة البراجماتية لدي طفل الروضة كما اختارت المجموعة تجريبية واحدة وتم التطبيق القبلي والبعدي باستخدام التقنية الحديثة ، تكونت عينة الدراسة من 27 معلمة رياض أطفال بمحافظة المنيا وتوصلت النتائج إلي أن هناك فرقًا دالاً إحصائيًا بين القياس القبلي والبعدي على محور التواصل غير اللفظي لصالح القياس البعدي، وأوصت الدراسة بتطوير المحتوى التعليمي ليشمل قصصًا تفاعلية، وألعاب تعليمية، وأدوات تعليمية جديدة تدعم التفاعل الاجتماعي والتعلم النشط.


الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية