برنامج أنشطة متحفية قائم على استراتيجية REACT لتنمية عادات العقل المنتجة لدى طفل الروضة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 كلية التربية للطفولة المبكرة - جامعة الإسكندرية

2 كلية التربية للطفولة المبكرة -جامعة الاسكندرية

المستخلص

يهدف البحث الحالي إلى تنمية عادات العقل المنتجة لدى طفل الروضة، والتحقق من استمرارية فعالية برنامج الأنشطة المتحفية القائم على استراتيجية REACT في تنمية عادات العقل المنتجة لدى طفل الروضة، وتكونت عينة البحث من ( 60 ) طفلاً وطفلة من المستوى الثاني ( KG2 )مقسمين بالتساوي إلى مجموعتين تجريبية وضابطة، واشتملت أدوات البحث على اختبار عادات العقل المنتجة لطفل الروضة ( إعداد الباحثتان ) وبرنامج الأنشطة المتحفية القائم على استراتيجية REACT لتنمية عادات العقل المنتجة لدى طفل الروضة ( إعداد الباحثتان )، وتوصلت نتائج البحث إلى وجود فروق دالة إحصائياً بين متوسطي درجات أطفال المجموعتين التجريبية والضابطة فى القياس البعدي لعادات العقل المنتجة ومجموعها الكلي لصالح أطفال المجموعة التجريبية، كذلك وجود فروق دالة إحصائياً بين متوسطي درجات أطفال المجموعة التجريبية فى القياسين القبلي والبعدي لعادات العقل المنتجة ومجموعها الكلي لصالح القياس البعدي، بالإضافة إلى عدم وجود فروق دالة إحصائياً بين متوسطي درجات أطفال المجموعة التجريبية فى القياسين البعدي والتتبعي لعادات العقل المنتجة ومجموعها الكلي .

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية